سلطات وديسير وصفات سهلة

حضري مربى الفريز في بيتك

مربى الفريز

الفريز باللغة الفرنسية وهو الاسم الأكثر شيوعا في المغرب ، والاسم العربي هو الفراولة وهي من الفواكه الموسمية اللذيذة جدا والغنية بالقيم الغدائية التي سأتطرق لها في الفقرة القادمة بالتفصيل . الفريز من الفواكه الموسمية والتي تكون متوفرة بكثرة في المغربة خلال فصل الربيع ويعتبر سعره في المتناول والذي يتراوح بين 7 و 12 درهم غالبا . في موضوع اليوم سأقترح عليك جارتي طريقة تحضير مربى الفريز في بيتك من دون إضافات ولا مواد حافظة ، وأكثر من هذا فهو اقتصادي جدا مقارنة بالمربى الذي يباع في المحلات التجارية

مربى الفريز

فوائد الفريز ( المربى ) للصحة

يعتبر الفريز من الفواكه اللذيذة جدا ، لكن بالاضافة إلى طعمه الحلو واللذيذ فإنه يحتوي على مميزات وفوائد كثيرة من بينها قلة السعرات الحرارية ، حيث أن 100 غرام من الفراولة لاتحتوي إلى على 32 سعرة حرارية فقط وهو أمر جيد لكل من يراقب وزنه ولايرغب في اكتساب كيلوغرامات بسبب أكل مواد حلوة .

من بين المواد الغدائية التي تحتوي عليها الفراولة نجد الفيتامين C ، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان . إضافة إلى الفيتامين C فإن الفريز يعتبر مصدرا ممتازا لفيتامين K ، المنغنيز، حمض الفوليك، البوتاسيوم، ريبوفلسين، الفيتامينات من المجموعة B، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 3 .

كل هذه الفوائد تجعلنا نفكر بإضافة الفراولة إلى نظامنا الغدائي اليومي ، سواء باضافته للسلطات ، العصائر أو كتحضير مربى الفريز الطبيعي والذي سيكون موضوعنا اليوم والوصفة هي من الأخت لطيفة جزاها الله خيرا .

طريقة تحضير مربى الفريز الطبيعي في منزلك

المكونات

  • كيلو فراولة طاجزة ( ننقيها من الشوائب ونغسلها جيدا ونقطعها لقطع متوسطة )
  • كيلو إلا ربع من سكر سنيدة
  • كأس ماء

طريقة التحضير

طريقة صنع مربى الفريز سهلة للغاية ، يكفي نحط السكر المطحون والماء في طنجرة عادية

ثم نحركها فوق النار حتى الغليان

بعد ذلك نقوم بإضافة الفراولة المقطعة

ثم نستمر في التحريك ومرة مرة نزيل الرغوة أو الكشكوشة التي تطلع

نستمر في التحريم مدة نصفة ساعة أو أكثر ( حتى 40 دقيقة )

والنار لازم تكون هادئة

ويبقى لك الاختيار في طحن المربى في طحانة يديوية أو الاحتفاظ به كما هو

وهذه صور نهائية لعملية صنع مربى الفريز في البيت ،

مربى الفريز في البيت

مربى الفريز

مربى الفراولة بكميات وافرة

طريقة صنع مربى الفريز في المنزل

موقع جاراتي مربى الفريز

مربى فراولة اقتصادي، سهل التحضير وصحي

ملحوظة : بإمكانك جارتي تحضير مربى الفريز هذا سواء بفراولة طرية أو بنوع أقل طراوة يعني اللي تيكون أقل ثمنا ، فهو تيجي لذيذ واقتصادي أكثر . وأكيد أنه يبقى في كلتا الحالين أفضل من المربى الذي يباع

2 تعليق

ترك تعليق